George Youssef Is Not a Muslim. I am A Christian
 
 

George Is Not a Muslim. I am A Christian

George Is Not a Muslim. I am A ChristianGeorge Youssef Is Not a Muslim. I am A Christianالفرعون

الفرعون
الفرعون
الفرعون

الفرعونالفرعونالفرعونالفرعون

 
 
 

أسم الفرعون :رمسيس الثالث .. وسر-معت-رع-مري-إمن ، رع-مس-س-هيكاع-إوُنو. ويعني “القوي بماعت ورع، محبوب أمون، حمله رع، حاكم أون”

 

 

 

 

 

 

حكم حوالى


الفرعون رمسيس الثالث هو أول فرعون فى الأسرة العشرين الذين حكموا مصر فى الدولة الحديثة ، والفرعون رمسيس الثالث هو ابن للملك ست نخت، مؤسس الأسرة العشرين. ويقول المؤرخون أنه يعتبر آخر الملوك العظام في الدولة الحديثة. وقد قام بنفس السياسة التى أتبعها رمسيس الثاني ومن أهم اعماله : –
*** هزم الليبيين في غرب الدلتا.

*** في العام الثامن من حكمه ، احتلت شعوب البحر شمال البلاد. فأعد رمسيس الثالث حملة ونجح في هزيمتهم في معركة بحرية، سجلت على حوائط معبده الجنزى المسمى بمدينة هابو في طيبة , وهذا يدل على إنجازه فى إنشاء قوة حربية بحرية فقد قام ببناء السفن الحربية واضعا ايها علو مداخل نهر النيل وأصبحت هذه المعركة أول معركة بحرية كبرى في تاريخ المعارك البحرية.

قام ببناء السفن الحربية واضعا ايها علو مداخل نهر النيل
*** وتميز الفرعون رمسيس الثالث بأنه أمر ببناء أجزاء ضخمة في معابد طيبة والكرنك، وبر رمسس، هليوبوليس، ممفيس، هرموبوليس، أبيدوس، النوبة وسوريا. القصر الذي شيده قصر المليون سنة أعظم إنجازات الملك بمدينة حابو. البوابات نقش عليها ترانيم تخلد انتصارات الفرعون وعظمته ومصر. وفي الداخل وعلى الجدران رسم مشاهد من الاحتفال بعيد إلاه الخصوبة مين. في معابد الكرنك شيد معبد من الجرانيت الاصفر مخصص لسفن ثالوث مدينة طيبة ومعبدا مخصص لآلهة نوت والآلهة خنوسو، كما أمر ببناء معبد خنوسو الذي بدأت أشغال البناء في عهده

*** أول إضراب فى التاريخ :فى السنة 29 من حكمه  قام عمال دير المدينة بأول إضراب في تاريخ مصر في عهده، نظرا لتأخير رواتبهم لمدة شهرين.

التماثيل التى أمر رمسيس الثالث في معبده بمدينة هابو والتى أشتهرت بأسم التماثيل الأوزرية ——————->
*** أغدق رمسيس الثالث الهدايا الثمينة وزعها على كل معابد البلاد وأمر باحصاء شامل لها ولكل آلهة البلاد وإسترجع الكهنة نفوذهم وهيبتهم

*** قام ببناء مقبرته في وادي الملوك (المقبرة عدد 11) . سي السنة 29 من حكمه بدأت المشاكل الإقتصادية في الضهور وكنتيجة لهذه المشاكل أضرب العمال في دير المدينة لأول مرة

*** وقد مات الفرعون رمسيس الثالث مقتولاً نتيجة مؤامرة قام بها نساء القصر بمساعدة بعض الحاشية .
******************************************

تمثال جماعي يصور الفرعون مع الآلهة وهنا التمثال الجماعى يصور الفرعون رمسيس الثالث مع الإله حورس والإله ست. والتماثيل الثلاثة في وضع الوقوف، وهي جميعا في نفس الارتفاع تقريبا ويضع الإله حورس والإله ست يدهما على الفرعون رمسيس الثالث علامة على تأييدهما له. ويقف تمثال الملك بين التمثالين الآخرين اللذين صورا من الجانب.
ويرتدي رمسيس الثالث التاج الأبيض لمصر العليا بالصل على الجبهة، وصدرية بعدة صفوف، والكلتية الملكية “الشنديت” بحزام طويل يتدلى إلى أسفلها. ويمسك الملك بالعنخ، علامة الحياة، في يده اليمنى ولفافة السلطة في يده اليسرى. ويقف بساقه اليسرى إلى الأمام.
وتمثالا الإلهين حورس وست في نفس الوضع، بالساق اليسرى إلى الأمام؛ وكل منهما يمسك بالعنخ ويرتدي الصدرية المصرية وكلتية “الشنديت”. وقد وضع كل إله إحدى يديه على تاج الملك: وهذا يجسد مشهد تتويج الملك رمسيس الثالث.
ويرمز حضور الإلهين (حورس رب الشمال وست رب الجنوب) لشرعية تتويج الملك ومساندة الألهة لحكمه شعب مصر.
******************************************

 George Youssef Is Not a Muslim. I am A Christian